أحوال الطقس في الجزائر ليوم 21 أوت 2023

طقس الجزائر

طقس الجزائر تساقط أمطار رعدية على عدة ولايات

يضع الديوان الوطني الجزائري للأرصاد الجوية إنذاراً من المستوى الأول باللون الأصفر خاص بالعواصف الرعدية في الولايات التالية:
برج باجي مختار، تمنراست، عين قزام، أدرار، عين صالح، ام البواقي، تبسة، قالمة وسوق اهراس.

حالة الطقس المتوقعة في الجزائر ليوم الاثنين

في المناطق الشمالية، من المتوقع أن تكون السماء صافية بشكل عام خلال فترة ما بعد الظهيرة. قد تظهر بعض الخلايا الرعدية المعزولة على الهضاب الوسطى والشرقية العليا، وأيضًا في منطقة أوراس. قد تتسبب هذه الخلايا الرعدية المعزولة في بعض الأمطار المحلية، وخاصة في منطقة الأوراس.

أما في المناطق الجنوبية، فمن المتوقع أن يكون الطقس غائمًا جزئيًا في أقصى الجنوب، مثل مناطق الهقار والطاسيلي، وعلى طول الشريط الحدودي بين الجزائر ومالي في اتجاه الصحراء الوسطى. قد يتشكل خلايا رعدية خلال فترة ما بعد الظهيرة، مما يمكن أن يؤدي إلى زخات مطر محلية.

فيما يتعلق ببقية المناطق، فمن المتوقع أن يتراوح الطقس بين الصافي والغائم جزئيًا. قد تحدث زخات رعدية خفيفة في وقت متأخر من بعد الظهر فوق منطقة تندوف ونحو بشار وشمال الصحراء.

درجات الحرارة من المتوقع أن تتراوح بين 30 و 36 درجة مئوية في المناطق الساحلية، وتتراوح من 33 إلى 41 درجة مئوية في المناطق الداخلية، أما في المناطق الجنوبية فقد تصل درجات الحرارة إلى ما بين 38 و 45 درجة مئوية.
الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات