طقس الجزائر ليوم الخميس 10 أوت 2023

حالة الطقس في الجزائر 10 أوت 2023

درجات الحرارة المتوقعة في الجزائر ليوم الخميس 10 أوت 2023: الحرارة المرتفعة والأمطار ستكون حاضرة اليوم

تعرف توقعات الطقس اليوم في الجزائر تباين جوي ملحوظ بين موجة الحر والأمطار التي تستمر في التأثير على مناطق مختلفة من البلاد.

في نشره الجوية ليوم الخميس، توقع المكتب الوطني للأرصاد الجوية (ONM) سماء صافية إلى غائمة جزئيًا في مناطق الشمال من البلاد، مع تطور بعض التكونات الرعدية في الداخل وعلى المرتفعات الغربية والوسطى الغربية في فترة ما بعد الظهر / المساء قد تسبب بعض الأمطار في بعض المناطق.

بالنسبة للمناطق الصحراوية، توقعت سماءً غالبًا ما تكون مغطاة بالغيوم من الجنوب الشديد نحو الهقار / تاسيلي وعلى طول الحدود الجزائرية - المالية، مع تطور خلايا رعدية معزولة، مما يسبب زخات مطر اعتبارًا من فترة ما بعد الظهر. ومع ذلك، أشار نفس المصدر أيضًا إلى أن سماءً صافية بشكل عام ستغطي باقي المناطق.
من الجدير بالذكر أن خدمات المكتب الوطني للأرصاد الجوية قد وضعت الولايات التالية: جانت، تمنراست، عين قزام، برج باجي مختار، النعامة، سيدي بلعباس، وتلمسان تحت الإنذار الأصفر للأمطار والعواصف الرعدية.

احوال الطقس قسنطينة
احوال الطقس سطيف
احوال الطقس الجزائر
احوال الطقس جيجل
احوال الطقس سكيكدة
احوال الطقس البليدة
احوال الطقس قالمة
احوال الطقس عنابة

الولايات المعنية بارتفاع درجات الحرارة

أوضحت ميتيو الجزائر أن الطقس الحار سيستمر في التأثير على المناطق القريبة من السواحل في الغرب والداخل الغربي والوسط الغربي يوم الخميس. يجري تنفيذ إشعارين خاصين بالطقس (BMS) منذ يوم الثلاثاء، واللذين يضعان مناطق مختلفة من البلاد تحت الإنذار البرتقالي بشأن "الحر".
في الواقع، يضع الإشعار الأول من المكتب الوطني للأرصاد الجوية (ONM) الولايات التالية تحت الإنذار البرتقالي بشأن "الحر": معسكر، جنوب تلمسان، سيدي بلعباس، غيليزان، الشلف، وعين الدفلى. حيث ستصل درجات الحرارة القصوى بين 43 و45 درجة مئوية، ودرجات الحرارة الدنيا بين 26 و30 درجة مئوية. بينما يتعلق الإنذار الثاني بجنوب مستغانم، جنوب عين تموشنت، وجنوب وهران، ويتوقع درجات حرارة قصوى تتراوح بين 39 و41 درجة مئوية، ودرجات حرارة دنيا بين 24 و28 درجة مئوية.
الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات