الجرائد الجزائرية ليوم الجمعة 7 جويلية 2023


تقدمت الجرائد الجزائرية اليوم بمجموعة من الأخبار المهمة التي تناولت عدة قضايا مختلفة على رأسها القضايا الدولية, حيث أعرب النائب محمد مشقق، رئيس لجنة الصداقة بين الجزائر النمسا، أن الجزائر تدعم الحلول السياسية والسلمية في حل النزاعات، مشيرًا إلى مبادرة الوساطة التي قدمها رئيس الجمهورية لوقف الحرب الروسية الأوكرانية، والتي لاقت تجاوبًا من الجانب الروسي.

فيما كتبت الجرائد كذلك عن المؤسسة الوطنية للنقل البحري للمسافرين والتي كشفت عن موعد وصول المسافرين القادمين من العاصمة ومرسيليا إلى الميناء.

أبرزت جرائد الجزائر في سياق القضايا الإقليمية، بمواصلة الاحتلال الإسرائيلي ابتزازه للمغرب بشأن الصحراء الغربية، وربط الكيان الصهيوني اعترافه بمغربية الصحراء بحضور المغرب في منتدى "النقب" ومشاركة وزراء خارجية الدول العربية المطبعة مع إسرائيل.

من جانب أخر, تحدثت أيضا عن رئيس دولة فلسطين، محمود عباس، الذي أعرب عن امتنانه للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون على تقديم مساهمة مالية عاجلة بقيمة 30 مليون دولار لدعم إعادة إعمار مدينة ومخيم جنين.

وتطرقت الجرائد كذلك الى مبادرات الرئيس الجزائري والتي لاقت إشادة واسعة من طرف وزراء خارجية دول حركة عدم الانحياز في المؤتمر الوزاري الختامي بباكو، حيث تهدف هذه المبادرات إلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وفي سياق المناخ، تم التطرق الى تحذير مصالح الأرصاد الجوية من ارتفاع درجات الحرارة إلى مستويات قياسية، والتي قد تصل إلى 46 درجة خلال أيام الجمعة والسبت.

ختاما, قدمنا لكم هذا المقال لتسليط الضوء على الأخبار المهمة التي أوردتها الجرائد الجزائرية ليوم الجمعة 7 جويلية 2023، والتي تغطي مواضيع متنوعة من السياسة الدولية والشؤون الإقليمية إلى القضايا المناخية.
الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات