الجرائد اليومية الجزائرية صبيحة الخميس 13 جويلية 2023

عناوين الصحف اليوم الخميس 13 جويلية 2023

حسبما أوردته الجرائد اليومية الجزائرية صبيحة الخميس 13 جويلية 2023، صادق نواب المجلس الشعبي الوطني في جلسة عامة ترأسها السيد إبراهيم بوغالي، رئيس المجلس، على مشروع قانون يحدد القواعد العامة للصفقات العمومية. ويهدف هذا المشروع إلى تسهيل الولوج للطلبات العمومية، وخاصة من خلال الرقمنة وتشجيع الإنتاج الوطني. وحضر الجلسة وزير المالية، السيد لعزيز فايد، ووزيرة العلاقات مع البرلمان، السيدة بسمة عزوار.

من جهة أخرى ووفقًا لتقرير نشرته مختلف الجرائد الجزائرية اليوم، أدانت محكمة الجنايات الابتدائية في الدار البيضاء (الجزائر العاصمة)، مساء يوم الأربعاء، الإرهابيين زيطوط محمد وأمير بوخرص، بالغياب، بعقوبة السجن لمدة 20 عامًا، مع تأييد أمر القبض الدولي في حقهما. وتم متابعتهما بتهم متعددة، بما في ذلك المساس بسلامة ووحدة الوطن، وتلقي أموال من الخارج لتنفيذ أعمال تهديد أمن الدولة ومؤسساتها، وذلك وفقًا لخطة مدبرة. كما تم متابعة المتهمين في هذه القضية بتهم من بينها الانضمام والمشاركة في جمعيات وتنظيمات إرهابية وتخريبية، ونشر وترويج الأخبار الكاذبة بشكل متعمد، والتحريض على التجمهر، بالإضافة إلى اتهامهم بتوجيه اهانات لمؤسسة نظامية مع تلقي أموال من الخارج لتنفيذ أعمال تهدد أمن الدولة واستقرارها، وذلك وفقًا لخطة مدبرة من جهات مجهولة الهوية.

مناخيا كتبت الجرائد، وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية، عن توقع مواصلة موجات الحر في وسط وغرب الجزائر. ومن المنتظر أن تشهد بعض الولايات مثل غليزان والشلف وعين الدفلى والمسيلة موجة حر شديدة في الأيام القادمة، قد تصل درجة الحرارة إلى 45 درجة مئوية. وأكدت المتحدثة باسم الأرصاد الجوية أن هذه الوضعية الجوية الاستثنائية تستمر منذ أكثر من 4 أيام في المناطق الشمالية للجزائر، وتعود الظاهرة إلى تمركز مرتفع جوي غير عادي في المناطق الشمالية.

بخصوص العلاقات الدولية قامت جرائد الجزائر اليوم, بتسليط الضوء زيارة على الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الرسمية إلى جمهورية الصين الشعبية في الأيام المقبلة,و تأتي هذه الزيارة في إطار العلاقات الوثيقة والاستراتيجية بين الجزائر والصين، وتلبية لدعوة الرئيس الصيني شي جين بينغ, كما تشير البيانات الصادرة عن رئاسة الجمهورية إلى أن الزيارة ستبدأ في 17 يوليو 2023.

جمعنا لكم هذه الأخبار من أبرز الجرائد الجزائرية، والتي تغطي المستجدات السياسية والاقتصادية والجوية في البلاد.
الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات