الجرائد الجزائرية اليومية لنهار الجمعة 14 جويلية 2023

الجرائد الجزائرية اليومية

الجرائد الجزائرية اليومية ومختلف الأخبار التي عنونتها ليوم الجمعة 14 جويلية 2023

1- أخبار الجرائد الجزائرية اليومية عن المجلس الشعبي الوطني

ستستضيف العاصمة الإيفوارية فعاليات الاجتماع الـ49 للجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي في الفترة من 17 إلى 18 يوليو الحالي. وفدٌ مميز من المجلس الشعبي الوطني سيحضر هذا الحدث البارز، حيث يشمل نائب رئيس المجلس، السيد منذر بودن، وعضو اللجنة التنفيذية لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في المنظمة، النائب محمد يزيد بن حمودة.
ستتناول الأجندة المثيرة للاهتمام في هذا الاجتماع العديد من المسائل الهامة. ومن بين هذه المسائل، انتخاب أعضاء هيئة المكتب، وتبني جدول العمل، واستعراض التقرير الذي يقدمه الأمين العام للاتحاد. كما سيتم تناول جداول أعمال الاجتماعات العاشرة للجنة الدائمة المتخصصة في الشؤون السياسية والعلاقات الخارجية، والاجتماع الثالث للجنة الأقليات والمجتمعات المسلمة، والاجتماع العاشر للجنة الدائمة المتخصصة في الشؤون الاقتصادية والبيئة. ستكون هذه المناقشات الحصيلة الذكية للجهود المشتركة لتعزيز التعاون والتنمية بين دول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي.

2- أخبار الجرائد الجزائرية اليومية عن وزير التربية الوطنية

وزير التربية الوطنية، عبد الحكيم بلعابد، استقبل اليوم الجمعة، التلاميذ الفائزين في الدورة الـ64 من الأولمبياد الدولية للرياضيات، التي أُقيمت في مدينة "شيبا" باليابان في الفترة من 2 إلى 13 يوليو الجاري، في مطار الجزائر الدولي بالعاصمة الجزائر.وفي هذا السياق، أكد السيد بلعابد على الأهمية التي تُولى لها السلطات العليا في البلاد، بقيادة السيد عبد المجيد تبون، لرعاية النخبة المدرسية ومساندتها. وأشار إلى أن النتائج المذهلة التي حققتها الجزائر في هذه المشاركة تعد دليلًا على نجاح المقاربة والإجراءات التي تم اتخاذها في هذا المجال.وأضاف أن الجزائر حققت نتائج استثنائية في هذه المشاركة، حيث ارتقت بـ13 مرتبة في الترتيب الدولي، واحتلت المرتبة الثانية في العالم العربي والقارة الإفريقية، معبرًا عن فخره بهذه النتائج المشرفة.

3- أخبار الجرائد الجزائرية اليومية عن زيارة رئيس الجمهورية

بعد توجهه إلى دولة قطر الشقيقة، سيقوم السيد عبد المجيد تبون، رئيس الجمهورية، بزيارة عمل تعتبر استثنائية. سيكون لدى الرئيس تبون فرصة للقاء الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر، حيث سيبحثان قضايا ذات أهمية استراتيجية بين البلدين.تتركز الزيارة حول تعزيز العلاقات الثنائية في مجموعة متنوعة من المجالات، بما في ذلك الاقتصاد والاستثمار والطاقة والبنية التحتية. سيتم استعراض فرص التعاون الثنائي في قطاعات مثل الصناعة والتكنولوجيا والسياحة والتعليم.إضافةً إلى ذلك، سيتم بحث سبل تعزيز التبادل التجاري وتوسيع العلاقات الثنائية في إطار الشراكة الاقتصادية والاستثمارية المستدامة. ومن المتوقع أن تعزز هذه الزيارة الحوار السياسي بين البلدين وتعزز التعاون الإقليمي والدولي في قضايا تهم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

4- أخبار الجرائد الجزائرية اليومية عن التغيرات المناخية

عبّر الديوان الوطني للأرصاد الجوية عن توقعه لموجة حرارة قوية تجتاح عدة ولايات في الجزائر يومي السبت والأحد، وقد تصل درجات الحرارة إلى حوالي 45 درجة مئوية. وتشمل الولايات المتأثرة بارتفاع درجات الحرارة القصوى المدية والبويرة وتيزي وزو والمسيلة وميلة وقسنطينة وقالمة. كما ستشمل النشرية الخاصة أيضًا بجاية وجيجل وسكيكدة وعنابة والطارف. يُنصح الجميع باتخاذ الاحتياطات اللازمة والابتعاد عن التعرض المفرط للشمس والحرارة العالية خلال هذه الفترة.وتوجه الديوان الوطني للأرصاد الجوية بنصيحة الاستمرار في مراقبة التحديثات الجوية والالتزام بالتوجيهات الصادرة من الجهات المعنية للحد من تأثير الموجة الحارة. يجب أيضًا توخي الحذر والاهتمام بالصحة والسلامة الشخصية، وشرب السوائل بشكل منتظم للحفاظ على الترطيب، وارتداء الملابس الخفيفة والواقية من أشعة الشمس، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة.

قدمنا لكم أهم ما جاء في الجرائد الجزائرية ليوم الجمعة 14 جويلية 2023 من أخبار مختلفة
الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات