أهم ما جاء في اجتماع مجلس الوزراء اليوم

بيان إجتماع مجلس الوزراء اليوم

مخرجات اجتماع مجلس الوزراء الجزائري المنعقد يوم الأحد 2 جويلية 2023

في يوم الأحد، قاد الرئيس عبد المجيد تبون اجتماعًا لمجلس الوزراء، تمت فيه مناقشة عدة مواضيع هامة, وتم التركيز خلال هذا الاجتماع على مشروع قانون تنظيم الأنشطة البدنية والرياضية وتطويرها في البلاد, ويرمي هذا القانون إلى تعزيز النشاطات الرياضية وتطوير البنية التحتية المتعلقة بها، بهدف تعزيز صحة المواطن ودعم روح المشاركة والتنافس الرياضي.

كما تمت مناقشة عروض تتعلق بدور مؤسسة بريد الجزائر في تعميم الخدمات المالية والدفع الإلكتروني, ويهدف ذلك إلى توفير وسائل دفع آمنة وموثوقة للمواطنين الجزائريين وتسهيل العمليات المالية والتجارية عبر الإنترنت, مما يعكس الاهتمام المتزايد للحكومة بتطبيق التكنولوجيا في القطاع المالي وتوفير خدمات متطورة تواكب العصر.

وتمت مناقشة استراتيجية استخدام محطات تصفية المياه في الري الفلاحي والصناعة, بحيث تهدف هذه الاستراتيجية إلى الحفاظ على الموارد المائية وتحسين استخدامها الفعال في القطاعين الزراعي والصناعي, ويشمل هذا تطوير تقنيات الري الحديثة وتعزيز التوعية بأهمية المحافظة على المياه.

بالإضافة إلى ذلك، تمت مناقشة التحضيرات للمشاركة في الألعاب الأولمبية 2024, حيث يعد هذا الحدث العالمي فرصة الجزائر للمشاركة والتنافس على المستوى الدولي في مجموعة متنوعة من الرياضات, وتم التأكيد على أهمية الاستعداد الجيد للفرق الرياضية الجزائرية وتوفير الدعم والتسهيلات اللازمة لهم.

بناءً على توجيهات الرئيس، تم التأكيد أيضا على أهمية توفير التأطير اللازم لتعزيز التعليم العالي والبحث العلمي في البلاد, وفي هذا السياق، أمر بإنشاء ملحقات لكليات الطب بهدف توفير فرصة للطلاب للالتحاق بهذه التخصصات العلمية وتخفيف الضغط على الكليات المركزية, ويأتي هذا القرار في سياق سعي الحكومة لتطوير التعليم وتكوين الكوادر العلمية في البلاد, بتوفير ملحقات لكليات الطب، وفرص إضافية للطلاب لمتابعة تعليمهم وتخصصهم العلمي بطريقة أكثر فعالية وتعزيز قدرات الكليات المركزية على استيعاب عدد أكبر من الطلاب.

أبدى الرئيس الجزائري أيضا أهمية بالغة للاستماع المستمر لمشاكل واحتياجات جالية الجزائر في الخارج وتوفير الرعاية اللازمة لهم من خلال القنوات الدبلوماسية. مع الالتزام بتحسين ظروفهم في مجالات الثقافة والاجتماع وتسهيل عودة الكفاءات والكوادر الجزائرية, وبشكل خاص، يدرك تبون أن هناك فرصًا اقتصادية واعدة يمكن استغلالها في البلاد، وهو ملتزم بتهيئة البيئة المناسبة لتطوير الاقتصاد الجزائري والاستفادة منه لصالح الشعب, كما يقدر الجهود التي تبذلها وزارة الخارجية في الحفاظ على التواصل وتعزيز الصلات بين جالية الجزائر ووطنه, وتعكس هذه التصريحات التزام الحكومة بتوفير الدعم والرعاية لجالية الجزائر في الخارج وتعزيز الروابط الوثيقة بينهم وبين بلدهم الأم.

تأتي هذه الأجندة المتنوعة للاجتماع بمبادرة من رئيس الجمهورية للتركيز على قضايا تهم التنمية والتطور في الجزائر، سواء في مجال الرياضة والصحة أو الخدمات المالية والمياه والري الفلاحي، بالإضافة إلى تعزيز التمثيل الرياضي للبلاد في الأحداث العالمية.

الجزائر برس
بواسطة : الجزائر برس
الجزائر برس، وسيلة إعلامية لنقل أخر الأحداث في الجزائر لحظة بلحظة بمصداقية وأمانة.
تعليقات